قال الأمين العام المكلف لجمعية حماية المستهلك د. ناصر بن دهيم، إن الجمعية تعاني مادياً وهي بحاجة إلى الدعم لتنفيذ البرامج والأنشطة.
وأوضح بن دهيم خلال لقائه مع برنامج "في العلن"، أن مصدر الدخل الحالي للجمعية هو استقطاعات من رسوم الغرف التجارية، وهناك استراتيجية جديدة اعتمدت لحوكمة عمل الجمعية وتحقيق الاستدامة المالية لتستطيع الوفاء بجميع التزاماتها.
وأضاف أن دور الجمعية الحالي هو تنسيقي فقط، قائم على جمع المعلومات ورفع التوصيات إلى الجهات المعنية لاتخاذ عدة إجراءات، منها تعديل بعض الأنظمة والقوانين أو استحداث أخرى جديدة لصالح المستهلك.
في ذات السياق قال بن دهيم، إن الجمعية تتلقى شكاوى المواطنين والمقيمين على رقم موحد، وتقدم النصائح والإرشادات القانونية لهم وفي بعض الأحيان تساعدهم على صياغة صحيفة دعوى لرفعها إلى القضاء.
وتابع أن ما تقوم به الجمعية هو جهود ذاتية من موظفيها وتعتمد على التوعية والقدرات الفكرية أكثر من المادية، فضلاً عن إطلاق المنصات التوعوية لرفد المواطنين والمقيمين بالأسعار الحقيقة للسلع وتشجيع ثقافة البديل.
الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. ناصر بن دهيم: 80% من الشكاوى التي تصلنا متعلقة بوزارة التجارة وهذا ماتقدمه منصة "احتيال" للمستهلك👇🏻
شاهد الحلقة كاملة على الأولىhttps://t.co/prCHdJqe2R#في_العلن #قناة_السعودية pic.twitter.com/m916JSf2Sj