قالت رئيسة اللجنة التنفيذية للدعاية والإعلان في غرفة الرياض عبير العيسى، إن هناك جهودًا كبيرة تُبذل بهدف تحويل الرياض إلى عاصمة الإبداع الإعلاني.
وأوضحت العيسى خلال لقائها مع برنامج "في العلن" المذاع على قناة السعودية، أنه في عام 2022 بلغ سوق الإعلان في المملكة 11 مليار ريال، وسجل ارتفاعًا كبيرًا بعد أن كان في عام 2017 7.5 مليار ريال فقط.
وأضافت أن الأنظمة والتشريعات في قطاع الدعاية والإعلان تعتبر مواكبة لأحدث التطورات، واستخراج الرخصة الآن أسهل من أي وقت مضى، ما انعكس أيضًا على تنظيم سوق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في المملكة.
في ذات السياق قالت رئيسة اللجنة التنفيذية للدعاية والإعلان في غرفة الرياض عبير العيسى، إن شركات الإعلانات السعودية تُظهر السعودي بأفضل صورة، كما أن حديث المقيمين عن المملكة يعتبر أكبر إعلان للبلد.
وتابعت أن ما ينقص قطاع الإعلان في المملكة حاليًا، هو التدريب المستمر لاكتساب خبرة أكبر في المجال، فضلًا عن الشغف الحقيقي في إنتاج المحتوى الذي يجذب الجمهور.